منتديات ماي ايجي بست
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات ماي ايجي بست


 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 أفضل دكتور عظام تخصص ركبة في مصر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نادية معلم




المساهمات : 100
تاريخ التسجيل : 09/09/2023

أفضل دكتور عظام تخصص ركبة في مصر Empty
مُساهمةموضوع: أفضل دكتور عظام تخصص ركبة في مصر   أفضل دكتور عظام تخصص ركبة في مصر Emptyالأربعاء فبراير 07, 2024 4:08 pm

أفضل دكتور عظام تخصص ركبة في مصر M

تخصص مفصل الركبة هو تخصص طبي يتبع جراحة العظام ويختص بالأمراض والإصابات التي تؤثر على مفصل الركبة. يركز هذا التخصص على علاج الأربطة المحيطة بالركبة والإصابات التي تؤثر على سطح المفصل، سواء كانت خشونة أو قرحة، ويشمل كل الفئات العمرية من الأطفال إلى كبار السن.

تختلف أنواع الإصابات في مفصل الركبة حسب الفئة العمرية. في حالة الشباب، قد تنجم هذه الإصابات عن الصدمات الناتجة عن ممارسة الرياضة أو الحوادث المرورية. كما يمكن أن تزيد بعض الأنشطة المكررة مثل الجري من خطر حدوث كسور معينة، مثل الكسور الاجهادية، في الأربطة أو الأوتار المحيطة بالمفصل. وتشمل الإصابات الشائعة في مفصل الركبة:

1. تمزق أربطة الركبة.
2. قطع الرباط الصليبي الأمامي.
3. قطع الغضروف الهلالي.
4. احتقان المفصل.
5. قرحة سطح المفصل.

في حالة تمزق أحد الأربطة في المفصل، قد يكون العلاج الجراحي ضروريًا لإصلاحها. ومن الممكن أن يكون العلاج المطلوب هو استخدام الجبائر أو الأجهزة التعويضية أو الجبس لتثبيت الأربطة وتمكينها من الشفاء. يعتمد وقت التعافي الكامل على موقع الأربطة المتمزقة ودرجة التمزق، سواء كان متمزقًا جزئيًا أو كاملًا في الرباط الصليبي.

أما في حالة كبار السن، تكون الإصابات الشائعة في مفصل الركبة هي خشونة المفصل.

بالنسبة للأطفال، تكون إصابات مفصل الركبة الشائعة في معظم الأحيان مرتبطة بمركز النمو. قد تشمل هذه الإصابات الكسور أو التقوس أو ضعف العظام أو حتى مرض بلاونت.

بعض المعلومات الهامة والإصابات الشائعة في مفصل الركبة تتضمن:

- إصابات وتمزق الأربطة: تعمل الأربطة على ثبات واستقرار المفصل أثناء الحركة. وتتنوع درجات إصابات الأربطة بين الإصابة الجزئية والقطع الكامل للرباط. يتم تشخيص تلك الإصابات عادةًباستخدام الفحص السريري والصور الشعاعية مثل الأشعة السينية والرنين المغناطيسي.

- قطع الرباط الصليبي الأمامي: يعتبر قطع الرباط الصليبي الأمامي واحدًا من أكثر الإصابات شيوعًا في مفصل الركبة. يحدث عادةً نتيجة للصدمات القوية أو التواء الركبة. يتطلب علاجه الجراحة عادةً لإعادة بناء الرباط الممزق.

- قطع الغضروف الهلالي: يعد الغضروف الهلالي جزءًا مهمًا من مفصل الركبة. يمكن أن يتعرض للتمزق أو التلف نتيجة للإصابات الحادة أو الاستخدام المفرط للركبة. يمكن أن يتطلب علاج قطع الغضروف الهلالي الجراحة لإصلاح الغضروف الممزق أو إزالته.

- خشونة المفصل: تحدث خشونة المفصل عندما يتلف الغضروف المحيط بالركبة ويصبح السطح غير مستقر وخشن. قد يتسبب ذلك في ألم وتورم وقلة الحركة. يمكن أن يشمل علاج خشونة المفصل العلاجات الحاجزة مثل الأدوية المسكنة والعلاج الطبيعي، وفي حالات متقدمة قد يكون الجراحة الاصطناعية للمفصل ضرورية.

تحديد العلاج المناسب يعتمد على نوع وشدة الإصابة وعلى الحالة الفردية للمريض. قد يتطلب بعض الأشخاص الجراحة مثل دكتور مفاصل لإصلاح الأربطة الممزقة أو إعادة بناء المفصل، في حين يمكن أن يستفيد آخرون من العلاجات غير الجراحية مثل العلاج الطبيعي والأدوية المسكنة للألم.

من الضروري استشارة دعظام متخصص في جراحة العظام أو أفضل دكتور عظام تخصص ركبة في مصر
لتقييم الحالة وتشخيص الإصابة وتحديد العلاج المناسب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أفضل دكتور عظام تخصص ركبة في مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ماي ايجي بست :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: